Mustafa Ibrahim Official Website
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Mustafa Ibrahim Official Website دخول

موقع متخصص لـ تصوير - تصميم - تصاميم فيديو - مونتاج - مونيتير - برمجة - شبكات

descriptionدعوة للتعايش بين البارسا والريال (يدا بيد نحو رقي للابد) Emptyدعوة للتعايش بين البارسا والريال (يدا بيد نحو رقي للابد)

more_horiz

• دعوة للتعايش بين البارسا والريال (يدا بيد نحو رقي للابد) Icon

• جاء في البخاري أن:

• رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا
    فَقَالَ الأَنْصَارِىُّ يَا لَلأَنْصَارِ. وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّ يَا لَلْمُهَاجِرِينَ
    فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ
    مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ
    قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ .
    فَقَالَ
    دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ
    فذكر النسب أو الوطن
    على سبيل الإفتخار والتكبر على الآخر
    من دعاوى الجاهلية التي أبطلها الإسلام

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي
    ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض
    إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب

وقال الله تعالى
    إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ
    ( الحجرات : 13 )
    فالأكثر تقوى هو الأكرم عند الله ولو كان عبدا حبشيا
    والأنساب لا تغني شيء عن العبد

• لن اطيل المقدمة اكثر، فقد اختصرها رسولنا الكريم بثلاث كلمات (دعوها فإنها منتنة)...

• كل ما اريد التحدث فيه هو الصراع بين البارسا والريال، لا اقول على مستوى الاندية والنقاط والدوري، انما انا بصدد الحديث عن المشجعين المنتمين لكل نادي والصراع الشرس بينهم، لماذا الشجار ؟ لماذا الحروب؟ لماذا تحولون المتعه الى مجازر وصلت في بعض الاحيان الى الدم ؟ لماذا الاستفزاز المشين ؟ لماذا التعنت؟؟
    لماذا ولماذا ولماذا ؟ اسئلة متتالية تشير باصابع الاتهام الى التعصب الجاهلي والاعمى بين صفوف المشجعين!

وكطابع اساسي يعتبر ( الجكر ) والرد بالمثل شعارا للمشجعين من كلا الطرفين ، فما ان يشتم او يستفز احد المشجعين موجها الشتيمة او الاستفزاز لفرد له صلة بالطرف الاخر حتى تبدا مناكفات ليس لها رادع، ولسؤال لماذا يستمر التشاتم و الالفاظ النابية والخارجة عن الدين في كثير الاحيان؟ لماذا لا نسكت من بدا الشتم ونوقفه عند حده حتى لا تتفاقم المشكلة؟ أكل هذا بدعوى ان الريال افضل ام البارسا افضل؟؟ وماذا لو قلت ان ميرونتسي الذي يلعب في دوري جزر القمر هو الافضل؟؟ هل تخطيت حدودي ام خرجت عن الملة الحنيفة ام اهنت شخصا بعينه؟؟؟

• دعونا ننظر الى الجمهور الاسباني نفسه هل تراه يفعل ما نفعل؟ هل تسمعون عن مشاجرات بين المشجعين دامية او استفزازية؟ انظروا للصورة التالية، سترون فيها الرئيس الاسبق للريال (كالدرون) مصافحا رئيس البارسا (لابورتا):

• دعوة للتعايش بين البارسا والريال (يدا بيد نحو رقي للابد) 1161526133_0

• اذا كان الرئيسان بهذه المعنويات وهذه الروح الرياضية العالية، فلماذا النزاع بين الجماهير؟؟

• ولننظر للصورة التالية:

• دعوة للتعايش بين البارسا والريال (يدا بيد نحو رقي للابد) 636978_1

• مصافحة وعناق يسبقها بيب مدربي الفريقين، نعم هكذا هي المنافسة اصدقاء خارج الملعب وداخله حرب ومنافسة شريفة يتم اثباتها بأقدام اللاعبين داخل الميدان، وليس كما يفعله المتعصبين والمتزمتين والعنصرين، فبعنصريتك قد تفقد اغلى اصدقائك وربما تخسر الكثير،وبعد ان تخسر هل اثرت على البارسا؟؟ ام اثرت على الريال؟؟ ...

• صديقي البارسا والريال مؤسستان غنيتان عن التعريف من ناحية الروح الرياضية ولكن الانصار يفعلون دوما ما لا تحمد عقباه...

في الدوري الاسباني نلاحظ روحا رياضية عالية بين اللاعبين والجمهور ، قد يسالني احدهم لماذا تقارن منهم وبهم ؟ والجواب هنا بسيط ، كل الشباب حتى الاطفال يتخذون من لاعب عالمي قدوة لهم وعندنا في وطننا العربي نسمعهم يقولون انهم يريدون الوصول للعالميةوالشهرة كغيرهم، ولكن كيف ولا زلنا في العصور الجاهلية؟ كيف ونحن لا نتصف بصفات اللاعبين الذين نحبهم ؟؟ كيف ونحن نصر على عصيان الرسول الكريم؟؟

اخر ما ساقول هو المنتخب الوطني الرائع، والذي وصل الى المركز العالمي الاول بفضل تعاضد وتكاتف لاعبيه وتوحد الانصار على كلمة (فيفا اسبانيا)،المنتخب الذي يتكون من البارسا ومن الريال واتلتكومدريد وفالنسيا وفياريال و...... وكل فرق الدوري الاول، ولكن الغالبية العظمى التي في المنتخب تخرجت من اكبر مدرستين لكرة القدم في اسبانيا "المرنغي والبلوغرانا"يلعبون باسم المنتخب والوطن، وانتم تتشاجرون باسم التشدد والانحياز، لماذا لا نتمتع بقليل من الروح الرياضية ؟، ماذا يعني لو خسر الريال او خسر البارسا؟ هل ينتهي العالم ؟ام تحل اضخم قضايا العرب في فلسطين والعراق؟؟

• اختم بالسلام عليكم، والاسف على هذا الحال، واعتذر ان بدر اي شيء خاطئ منياو اي سوء لفظي او تعدي على الاخرين، وادعوكم للتقدم والارتقاء بالروح الرياضية والتمعن بما ورد اعلاه.

• دعوة للتعايش بين البارسا والريال (يدا بيد نحو رقي للابد) Istockphoto_4411494_dont_do_it

• كفانا تعصبا واستفزازا

• ويدا بيد نحو رقي للابد...

• وكم يعجبي شعار مقدمة صحيفة الروح الرياضية

• دعوة للتعايش بين البارسا والريال (يدا بيد نحو رقي للابد) User.aspx?id=763210&f=808056148

descriptionدعوة للتعايش بين البارسا والريال (يدا بيد نحو رقي للابد) Emptyرد: دعوة للتعايش بين البارسا والريال (يدا بيد نحو رقي للابد)

more_horiz
اي والله ... ان الصراع بين البرشا والريال هو صراع رياضي فقط وتجمع الفريقين الروح الرياضية فلماذا تصل في بعض الامور في مشجعين العرب الى حد الشجار .. اعتقد هذا قلة عقل وعقلهم طفولي مثال بسيط .. العضو Messi هو عضو مشجع كتلوني وانا واضع مشرف عندي وكذلك العضو messi-19 كتلوني 100% وانا واضعة عضو متميز وهو في منتدى ريال ريال مدريد

مشكوووووور اخي على الموضوع

descriptionدعوة للتعايش بين البارسا والريال (يدا بيد نحو رقي للابد) Emptyرد: دعوة للتعايش بين البارسا والريال (يدا بيد نحو رقي للابد)

more_horiz
مشكوور اخي بارك الله فيك والله كما قال اخي Madridi
ان الصراع بين البرشا والريال هو صراع رياضي فقط وتجمع الفريقين الروح الرياضية
;وبعض الأشخاص يحولنها إلى شجارات بعقلية طفولية

more_horiz
مشكووووووووور اخي ميسي على المرور وتاييدي بهذا القول

more_horiz
والله صح كلامك بس لزم تكون عصبيه بين المشجعين كذا تحلو الرياضه
بارك الله فيك

more_horiz
مشكووووووووووور اخي او ما قصرت

more_horiz
مشكووووووور اخي ومعك حق انا اشجع ريال مدريد ولكن اصدقائي كتلونين 100/100
ونمزح ونلعب ليست لدينا تلك العقلية
مع انني مدريدي انا احب ليونيل ميسي لاعبي الممفضل

more_horiz
شكرا على الموضوع

more_horiz
بارك الله فيك

more_horiz
الكورة

ما تحلى الا بالعصبية

more_horiz
اي والله ... ان الصراع بين البرشا والريال هو
صراع رياضي فقط وتجمع الفريقين الروح الرياضية فلماذا تصل في بعض الامور
في مشجعين العرب الى حد الشجار .. اعتقد هذا قلة عقل وعقلهم طفولي مثال
بسيط .. العضو Messi هو عضو مشجع كتلوني وانا واضع مشرف عندي وكذلك العضو
messi-19 كتلوني 100% وانا واضعة عضو متميز وهو في منتدى ريال ريال مدريد

مشكوووووور اخي على الموضوع
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد